2019/03/31
  • بعد أمير قطر..عــاجل:الملك سلمان يغادر القمة العربية بتونس برفقة الرئيس هادي وهذه آخر كلمات قالها في القاعة..(فيديو)
  • غادر خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، منذ لحظات، العاصمة التونسية، وذلك بعد حضوره القمة العربية الثلاثين بمشاركة قادة وزعماء الدول العربية، على رأسهم الرئيس عبدربه منصور هادي. 

    وحسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، فقد أكد خادم الحرمين على رفض المملكة القاطع لأي إجراءات من شأنها المساس بالسيادة السورية على الجولان، مشددًا على أهمية التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية يضمن أمن سوريا ووحدتها وسيادتها ومنع التدخل الأجنبي.
     


     

    اخبار قد تهمك :

     


     

    وقال الملك سلمان خلال كلمته في القمة: "المملكة تدعم لجهود الأمم المتحدة للوصول إلى حل سياسي وفق المرجعيات الثلاث، مطالبا "المجتمع الدولي إلزام المليشيات الحوثية المدعومة من إيران بوقف ممارساتها العدوانية التي تسببت في معاناة الشعب اليمني وتهديد أمن واستقرار المنطقة". وأضاف أن "المملكة ستستمر في تنفيذ برامجها للمساعدات الإنسانية والتنموية لتخفيف معاناة الشعب اليمني العزيز".

    أما فلسطين، فقد قال الملك سلمان إن "القضية الفلسطينية ستظل على رأس اهتمامات المملكة حتى يحصل الشعب الفلسطيني على جمع حقوقه المشروعة وعلى رأسها إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967م وعاصمتها القدس الشرقية".

     

     

    تم طباعة هذه الخبر من موقع اليمن السعيد www.yemensaeed.com - رابط الخبر: : http://yemensaeed.com/news140511.html