محمد العرب يؤكد مصرع الجنرال بغارة مباغتة للتحالف ..وقرار مؤكد يطيح بمحافظ مأرب..والإصلاح يخرج عن صمته
الأحد 24 مارس 2019 الساعة 06:42
محمد العرب

 

لقي جنرال إيراني، مصرعه اليوم السبت، في غارة جوية شنتها مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة السعودية، على مواقع لميليشيا الحوثي الإنقلابية في محافظة صعدة، المعقل الرئيسي لزعيم تلك الميليشيات .

وذكر محمد العرب، كبير مراسلي قناة سكاي نيوز عربية، في خبر عاجل، أن الجنرال الإيراني الذي لقي مصرعه، يدعى أصلان رضا، لافتاً إلى أن هناك تفاصيل أخرى سيتم الكشف عنها لاحقاً .


ويتواصل مسلسل إستهداف ضباط الجيش الإيراني الذي يشاركون في صفوف ميليشيا #الحوثي الإنقلابية ضد قوات الشرعية والتحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية .


 

أما في محافظة مأرب فقد أصدرت مليشيات الحوثي المتمرده قرارا غير قانونيا بتعيين محافظ جديد لمحافظة مأرب المحررة.

 

ونقلت وكالة الحوثيين بصنعاء قبل قليل "أن رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى للمليشيات أصدر قرار رقم (66) لسنة 2019م بتعيين علي محمد حمود ناصر طعيمان محافظا لمحافظة مأرب".

ذهابا إلى وسط اليمن، وتحديدا محافظة تعز وما تشهده من حملة أمنية واسعة ضد الخارجين عن القانون، وسط اتهامات لحزب الإصلاح بتسييس الحملة، أكد رئيس الدائرة الإعلامية للتجمع اليمني للإصلاح / الاستاذ علي الجرادي/ أن مقاومة عودة سلطات الدولة هو تكرار لسقوطها.

وقال "الجرادي" في تغريدة له على تويتر  "إنه لا يمكن هزيمة الانقلاب دون مساندة عودة الدولة بكل سلطاتها وممارستها لسيادتها على الارض وحقها في احتكار السلاح وضبطه وبسط سيادة القانون، وأحقية المجتمع بتشكيلاته المدنية بمراقبة اداء السلطة وتقويمها".

وأضاف الجرادي "أن مقاومة عودة سلطات الدولة بذرائع مختلفة تكرار للسقوط الدولة وانحياز لسلوك المليشيا.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق