وردنا الان: خبير بريطاني يكشف مفاجأت جديدة حول الطائرة التي استهدفت قاعدة العند اليوم .. مانوعها واسمها الحقيقي وماهي مواصفاتها ؟
الجمعة 11 يناير 2019 الساعة 06:45

اثار الهجوم الارهابي لمليشيا الحوثي على عرض عسكري في قاعدة العند الجوية، الخميس 10 يناير/كانون الثاني 2019، ردود افعال واسعة على المستوى المحلي والاقليمي والدولي.

واعتبرت عدة وسائل اعلام غربية ومحللون سياسيون مهتمون بالشأن اليمني الهجوم الارهابي الحوثي على القاعدة الجوية بالعند بحضور ومشاركة عدد من القيادات العسكرية اليمنية البارزة، تهديدا واضحا ونسف لكل الجهود الدولية للتسوية السياسية في اليمن.

وقال المحلل والخبير البريطاني في موقع "بيلينجكات" البريطاني المختص بالتحقيقات الاستقصائية، نيك ووترز، إن مليشيا الحوثي استهدفت العرض العسكري بقاعدة العند يوم الخميس بطائرة بدون طيار من طراز (ابابيلT او ماتسمى قاصف) إيرانية الصنع.

وابابيل تعني بالفارسية (السنونو)، وهي طائرة بدون طيار إيرانية الصنع.

واشار الخبير ووترز في سلسلة تغريدات بحسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "يبدو أن هذا كان هجوما مخططًا ومنفذًا بشكل جيد لاستهداف قيادات عليا".

ولفت الخبير البريطاني، إلى أن نجاح الحوثيين في إسقاط طائرة بدون طيار في منتصف العرض العسكري، يوحي بأن لديهم معلومات استخبارية محددة حول توقيت وموقع الاحتفال.

If this can be verified (looking like it is the location attacked) this will be the first time I've seen an Ababil T (a.k.a a Qaesf 1) detonate.

Looks like it explodes in mid-air above the dias while it's full of senior officer, which makes it look like a well planned attack. pic.twitter.com/oyRiUUVIx8

— Nick Waters (@N_Waters89)١٠ يناير ٢٠١٩

من جانبها اعتبرت صحيفة التلغراف البريطانية ان الهجوم الحوثي من المرجح أن يزيد من تقويض جهود الأمم المتحدة للتوسط في اتفاق سلام لإنهاء الحرب الوحشية التي استمرت أربع سنوات في اليمن.

من جهتها اعتبرت صحيفة التايمز الامريكية، هجوم مليشيا الحوثيين بطائرة بدون طيار الخميس على عرض عسكري للجيش اليمني بمثابة ضربة لجهود السلام في اليمن، بعد توقيع وقف إطلاق النار في مدينة الحديدة الرئيسية في الشهر الماضي.
 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق