كريستيانو رونالدو يتوج بجائزة أسطورة كورة ... لن تتوقع الفارق الكبير بينه وبين رونالدينيو
الجمعة 4 يناير 2019 الساعة 02:35

فاز البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم فريق يوفنتوس الإيطالي، بجائزة "أسطورة  كورة "، التي  تقدم مع جوائز جلوب سوكر العالمية.

وتسلم رونالدو، الجائزة، على هامش حفل جوائز جلوب سوكر، الذي أقيم مساء اليوم، في مدينة دبي الإماراتية.

وتصدر الدون الاستفتاء الجماهيري الخاص بجائزة أسطورة  كورة  بنسبة 44.41% من الأصوات، بعد منافسة كبيرة مع الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم فريق برشلونة الإسباني، الذي احتل المرتبة الثانية بنسبة تصويت بلغت 34.98%.

كما جاء في المركز الثالث المصري محمد صلاح، جناح ليفربول الإنجليزي، بنسبة تصويت 12.86%، ثم الأسطورتين البرازيليتين رونالدو (4.58%) ورونالدينيو (3.17%).



وكان لتصويت الجمهور نسبة 40% في حسم الجائزة لصالح رونالدو، بينما كانت للجنة التحكيم مشاركة بنسبة 60% في اختيار الفائز بجائزة "أسطورة كورة

يذكر أن رونالدو فاز أيضا بجائزة جلوب سوكر لأفضل لاعب بالعالم في عام 2018، بعدما تفوق على الفرنسيين أنطوان جريزمان، مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني، وكيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان.

كما فاز بجائزة جلوب سوكر لأفضل هدف في 2018، بمقصيته الشهيرة التي سجل منها في مرمى يوفنتوس، بدوري أبطال أوروبا، الموسم الماضي، بقميص ريال مدريد.

وقاد النجم البرتغالي، فريقه السابق ريال مدريد، بالموسم الماضي، للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، للمرة الثالثة على التوالي، قبل أن يقرر الرحيل إلى يوفنتوس، لخوض تحدٍ جديد مع النادي الإيطالي.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق