صلاح يتصدر القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب إفريقي في عام 201٨
الخميس 3 يناير 2019 الساعة 08:40

أعلن الكاف القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب إفريقي في عام 2018 والتي تصدرها النجم المصري محمد صلاح، وضمت إلى جانبه السنغالي ساديو ماني والغابوني بيير إيميريك أوباميانغ.

القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب إفريقي في عام 2018

ونشر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم caf القائمة النهائية على موقعه الإلكتروني، قبل أسبوع من حفل منح الجائزة الذي يقام في العاصمة السنغالية دكار في الثامن من يناير/كانون الثاني.

 

ويبدو محمد صلاح نجم ليفربول الإنكليزي مرشحاً بقوة للفوز بالجائزة للعام الثاني على التوالي، بعد أن حصدها في 2017، متفوقاً على نفس الثنائي السنغالي والغابوني، علماً أن أوباميانغ فاز بالجائزة عام 2015.

ويبرز اللاعبون الثلاثة خلال الموسم الحالي في الدوري الإنكليزي، حيث يتصدر صلاح وأوباميانغ مهاجم آرسنال قائمة هدافي المسابقة برصيد 13 هدفاً لكل منهما، بينما يقدّم ماني أداءً مميزاً مع ليفربول وسجل معه ثمانية أهداف.

صلاح وماني يتألقان خلال الموسم الحالي مع ليفربول

وساهم صلاح وماني بشكل كبير في تصدر ليفربول لجدول ترتيب الدوري بعد 20 جولة بفارق سبع نقاط عن مانشستر سيتي حامل اللقب، كما بلغ الفريق دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا، وسيواجه بايرن ميونخ الألماني.

وحصد صلاح جائزة الحذاء الذهبي بإنكلترا في (2017)، فضلاً عن جائزتي أفضل لاعب بالدوري الإنكليزي وأفضل لاعب إفريقي، كما نافس على جائزة أفضل لاعب في العالم 2018، وجاء ثالثاً، خلف الكرواتي لوكا مودريتش، والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

وفي حال نجح محمد صلاح في الفوز بجائزة أفضل لاعب إفريقي للمرة الثانية على التوالي، فإنه سيعادل إنجاز الثلاثي السنغالي الحاجي ضيوف (2001 و2002)، والكاميروني صامويل إيتو (2003 و2004) والعاجي يايا توريه (2011 و2012).

أما أوباميانغ، المتألق مع آرسنال خلال الموسم الحالي، فهذه المرة الخامسة توالياً التي يتواجد فيها في القائمة النهائية لأفضل لاعب، وهو بذلك يعادل الرقم القياسي لتوريه ولاعب خط الوسط الغاني ميكايل إيسيان.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق