رئيس الليغا يرحب بصلاح ويقلل من أهمية رونالدو وميسي
الجمعة 16 نوفمبر 2018 الساعة 20:04

رحب رئيس رابطة الدوري الإسباني الدرجة الأولى "الليغا"، "خافيير تيباس"، بانتقال نجم نادي ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر، "محمد صلاح"، للعب في إسبانيا.

وربطت تقارير صحفية "صلاح" بالانتقال إلى برشلونة أو ريال مدريد، منذ نهاية الموسم الماضي 2017-2018، بعد الأداء المميز الذي قدمه مع الريدز.

وقال "تيباس" لموقع "كووورة": "صلاح دون شك أحد اللاعبين الكبار، ونحن بالتأكيد نرحب بانتقاله إلى الليغا، لم نر العديد من النجوم المصريين بنفس مستواه".

وحول سبب عدم تواجد أي لاعب مصري في "الليغا" خلال الفترة الحالية، قال: "إنها بطولة قوية، وأفضل اللاعبين فقط هم من ينضمون إلى الأندية الإسبانية، وتوجد لدينا في البطولة عدة مبادرات، للمساعدة في تطوير المواهب".

وأضاف "تيباس": "لدينا حوالي 15 لاعبًا عربيًا في الدوري الإسباني، بدرجاته الثلاث، ونوعية اللاعبين العرب ومواهبهم ومهاراتهم، رائعة، لكن حين تتجه للتوقيع مع أي منهم، فأنت تنظر إلى جودة اللاعب، والليغا دائمًا تضم أفضل اللاعبين، وتم جذب العديد من المواهب بالفعل".

وحول تأثير رحيل النجم البرتغالي "رونالدو" عن "الليغا" والانتقال إلى الدوري الإيطالي، قال: "لا شك أنه نجم عالمي، وكان شرفا لنا أن يلعب 9 مواسم، لكن لحسن الحظ، البطولة أكبر من لاعب واحد، ورابطة الليغا وريال مدريد كلاهما من العلامات التجارية القوية".

وتابع: "حزن الجماهير وغضبهم بسبب رحيل نجم بحجم رونالدو، أمر طبيعي، هذا جزء من مشاعر كرة القدم، بعض النجوم يتركون أماكنهم للآخرين ويرحلون".

وعن أسطورة نادي برشلونة، الأرجنتيني "ميسي"، قال رئيس رابطة "الليغا": "هو أحد أفضل اللاعبين في العالم، بدون أدنى شك، ونحن سعداء للغاية بوجوده هنا، لكنني أصر على أن الأندية في الدوري الإسباني، لا تعتمد على لاعبين بعينهم، فهناك المزيد من الإثارة والتشويق".

تجدر الإشارة إلى أن "تيباس"، يعد من أبرز الشخصيات في كرة القدم الأوروبية، نظرًا للإنجازات التي حققتها البطولة في عهده، وهو حاصل على شهادة جامعية في القانون، قبل الاتجاه لعالم كرة القدم، عام 1993، من بوابة رئاسة نادي هويسكا.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق