عاجل.. مستجدات طارئة في الحديدة ومحمد العرب يعلنها للتاريخ (قضي الأمر)
الاربعاء 19 سبتمبر 2018 الساعة 03:14


أكد مراسل قناة سكاي نيوز في اليمن محمد العرب اقتراب تحرير مدينة الحديدة وتطهيرها من مليشيا الحوثي، وقال في تأكيده أنه قد “قضي الامر وهي ترتدي الان اجمل ثيابها لاستقبال ابناءها الذين يتقدمون الصفوف”.

جاء ذلك في تغريدة نشرها الإعلامي المثير للجدل عبر حسابه في موقع تويتر، موجهاً نصيحة للمبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث الذي غادر صنعاء اليوم بعد لقاءات جمعته بقيادات المليشيا في صنعاء.

 

وقال العرب في تغريدته التي وجهها لغريفيت “استثمر وقتك القصير بإقناع المليشيات لتسلم ‎صنعاء اما ‎الحديدة فقد قضي الامر وهي ترتدي الان اجمل ثيابها لاستقبال ابناءها الذين يتقدمون الصفوف مع ابطال العرب”، في إشارة للانتصارات التي حققتها القوات المشتركة في الساحل الغربي ووصولها إلى بعض شوارع المدينة.

وقال غريفيث الذي غادر صنعاء اليوم بعد زيارة دامت 3 أيام،  أنه عقد اجتماعات بنّاءة في صنعاء مع قيادة  جماعة الحوثي والمؤتمر الشعبي العام والوفد المفاوض”، لافتًا إلى “أنه حقّق تقدماً في ما يتعلّق بسبل استئناف المشاورات وتدابير بناء الثقة بما في ذلك إطلاق المساجين والوضع الاقتصادي وإعادة فتح مطار صنعاء”.

وكانت صحيفة «الشرق الأوسط» نقلت عن مصادر في صنعاء، أن أعضاء وفد جماعة الحوثي وقادتها أبلغوا المبعوث الأممي عدم موافقتهم على حضور الجولة المقبلة من المشاورات إلا في حال تم تنفيذ مطالبهم وفي مقدمتها وقف العمليات العسكرية الحكومية المسنودة من التحالف الداعم للشرعية باتجاه الحديدة.

وأعلن التحالف العربي مساء أمس الاثنين البدء بعملية عسكرية واسعة النطاق لتحرير المدينة، ووصلت القوات المشتركة التابعة للشرعية إلى المدخل الشرقي للمدينة، وسط تسريبات إعلامية اشارت إلى أن 20 لواء مجهزة بأحدث الأسلحة النوعية تشارك في تلك العملية.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق