الماجستير بإمتياز للباحث اليمني عبدالقادر الحاج من جمهورية مصر
الاربعاء 11 يوليو 2018 الساعة 16:31

حصل الباحث اليمني عبدالقادر الحاج على درجة الماجستير بامتياز من معهد البحوث والدراسات السياسية التابع لجامعة الدول العربية بجمهورية مصر العربية عن رسالته الموسومة ب( تطوير العمل العربي المشترك في ظل المتغيرات الدولية والإقليمية خلال الفترة2011_2017 ).

وتكونت لجنة المناقشة برئاسة معالي الاستاذ الدكتور /محمدصفي الدين خربوش  وزيرالشباب والرياضه المصري سابقا واستاذ ورئيس قسم العلوم السياسية بجامعة القاهره وعضوية واشرف الاستاذ الدكتور/محمدشوقي استاذالعلوم السياسية بجامعة القاهره والاستاذ الدكتور/عبدالحي قاسم استاذ العلوم السياسسة بجامعة القاهره . ، واقرت اللجنة بعد المناقشة العلنية للرسالة بحضور مندوب اليمن في جامعة الدول العربية  سعادة السفير / رياض العكبري .وعددا من اعضاء  السلك الدبلوماسي  اليمني بالقاهره  والاكاديمين ورجال الاعلام  ، منح الباحث درجة الماجستير بامتياز من قسم العلوم السياسية في معهد البحوث والدراسات السياسية ، وأشادت اللجنة بجهود الباحث العلمية والمتميزة في إعداد الرسالة. كونها احد الدراسات التي تلامس الاوضاع الراهنه .
تضمنت الرسالة رؤيا استشرافيه للتحديات والمعوقات للعمل العربي المشترك وسباب واثار  التدخلات الاقليمية والدولية في اعاقة العمل الجماعي العربي ،  وخلص الباحث الى الخروج بعددا من التوصيات البحثية، ووضع سيناريو استراتيجي شامل وسيناريو مرحلي مستوحى من تجربة المنهج الوظيفي للاتحاد الاوربي .
وتكونت رسالة الباحث من ثلاله فصول بحثية .

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق