غضب عارم ضد شخص أساء لليمنين و قبائل جنوب السعودية وتدخل رسمي سريع (شاهد فيديو)
الأحد 10 يونيو 2018 الساعة 21:15

     
أشعل مواطن سعودي مجهول الهوية، غضبًا عارمًا في البلاد، اليوم الأحد، بعد أن ظهر في مقطع فيديو “أساء” فيه لقبائل جنوب المملكة بشكل غير مسبوق، قبل أن يوجه النائب العام، سعود المعجب، للتحقيق بذلك.

وفوجئ رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة، بمقطع الفيديو المسيء الذي يظهر فيه رجل يرتدي الزي السعودي، ويتحدث بلهجة سعودية أيضًا، موجهًا انتقادًا لاذعًا لأبناء قبائل الجنوب، داعيًا “لعدم الزواج ببناتهم”.

ويقول الرجل إن قبائل الجنوب التي سمى عددًا منها بشكل صريح، من أصول يمنية أو تركية، موجهًا إساءاته لأبناء تلك القبائل.


وأشعل الرجل الذي يؤكد مدونون سعوديون أنه أحد مواطني المملكة، غضبًا عارمًا فور انتشار مقطع الفيديو، وسط مطالب بالقبض عليه ومحاسبته على إساءته التي تمس واحدًا من أكثر القضايا حساسية في المملكة.

وشاركت نخب سعودية ثقافية ودينية في انتقاد حديث الرجل المسيء، وأشادت بقبائل البلاد، ودعت إلى “التمسك بالوحدة والثوابت والابتعاد عن دعوات الفتنة والتفرقة” على حد وصفهم.


وقالت وسائل إعلام محلية إن “النائب العام سعود المعجب، وجه بالتحقيق في صحة المقطع المتداول، وتحريك دعوى جزائية للمصلحة العامة”، وذلك فور انتشار المقطع في مواقع التواصل الاجتماعي التي يحظى ما يتم تداوله فيها بمتابعة رسمية في السعودية.

ويترقب السعوديون نتائج التدخل الرسمي، والكشف عن هوية الرجل المسيء ودوافعه.

وتحتل القبائل مكانة بارزة في أكبر بلد خليجي، ولا يزال أبناؤها يتمسكون بكثير من عاداتهم وتقاليدهم الضاربة بعيدًا في تاريخ شبه الجزيرة العربية، فيما تثير أي انتقادات ذات مدلول قبلي حساسية لدى أبناء القبائل.

 

 

 

نجران اليوم@NajranToday

فيديو .. شخص يسيء لقبائل المنطقة الجنوبية.. ومُغردون يطالبون بمحاسبة.
.
.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق