6 طرق طبيعية تخلصك من جفاف وتشقق شفتيك
الأحد 18 ديسمبر 2016 الساعة 22:29

 من المعروف أن تشقق الشفاه يزداد في هذا الوقت من العام، ما قد يسبب الألم والإحمرار ببعض المناطق دون أخرى. وقد تكون هنالك أسبابا أخرى لحدوث التشقق أبرزها الحساسية، نقص الفيتامينات، التدخين، واللعق المفرط بواسط اللسان.

نقدم لكم اليوم طرق طبيعية مختلفة لتحضير مرطب الشفاه في المنزل لتقولي وداعا لتشقق وجفاف الشفتين:
الطريقة الأولى - أوراق الورد:
قومي بغسل حفنة من أوراق الورد جيدا بالماء، ثم قومي بنقعها بالحليب الطازج أو الجليسيرين لبضع ساعات، وبعد ذلك قومي بهرس الأوراق مع الحليب حتى تصبح شبيهة بالمعجون، وبعدها ضعيها على شفتيك ثلاث مرات خلال النهار.
الطريقة الثانية - السكر:
قومي بخلط ملعقتين من السكر مع ملعقة واحدة من العسل، وضعي الخليط على شفتيك لمدة دقائق، ثم افركيها بلطف لإزالة الجلد الميت، واغسليها بالماء الدافئ.
الطريقة الثالثة - زيت جوز الهند / زيت الزيتون:
قومي بوضع بضع قطرات زيت جوز الهند أو زيت الزيتون على شفتيك عدة مرات خلال النهار، لتحافظي على رطوبتها وعدم تعرضها للجفاف والتشقق.
الطريقة الرابعة - العسل:
من المعروف عن العسل العضوي النقي أنه أحد المرطبات الهامة للشفاه والمضادات للجراثيم. ما عليك سوى وضع العسل على شفتيك عدة مرات خلال النهار أو إضافة الجلسيرين اليه وتطبيقه قبل النوم. 
الطريقة الخامسة - كريم الحليب:
ضعي كريم الحليب مرة واحدة على شفتيك خلال النهار لمدة عشر دقائق، ثم قومي بغسله باستخدام قطعة قطن مبللة بالماء الدافئ.
الطريقة السادسة - زيت الخروع:
قومي بمزج زيت الخروع مع القليل من الجلسيرين وبضع قطرات من عصير الليمون الطبيعي، وضعيه على شفتيك قبل النوم وقومي بغسله في ساعات الصباح.
شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق