في سماء ويمبلي: بوغبا يساوي 89 مليون باوند وأكثر!
السبت 17 ديسمبر 2016 الساعة 21:20

 بعد نهاية العاصفة الإعلامية، بات الحديث عن بول بوغبا يحكمه ما يحدث في أرض الملعب، وبات خيار مانشستر يونايتد بدفع 89 مليون باوند لاستعادة النجم الفرنسي من يوفنتوس قابلاً للتقييم بعد 16 مباراة في الدوري الإنكليزي الممتاز، ولم يعد الرقم الذي دُفع في صفقة بوغبا يحتاج للكثير من الاستغراب.

 
 
 
 
 
لماذا 89 مليون باوند؟
 
"كرة القدم تعكس المجتمع الذي تخرج منه، وإذا أردتم أن تبعتد اللعبة عن المبالغ الكبيرة والفساد عليكم أن تذهبوا إلى السياسسين"، بهذا الوضوح تحدث إيريك كانتونا مع يوروسبوت، وتحت هذا الجناح يمكن أن تنطوي صفقة بول بوغبا من القيمة المالية، فالعرض الذي تقدم لميسي لمدة خمس سنوات وصل إلى 500 مليون دولار.
 
في كرة القدم قد يجد المدرب لاعباً ممتازاً في صناعة الألعاب مثل أوزيل وقد يجد لاعباً ممتازاً في الدفاع في وسط الملعب والحفاظ على التوازن مثل بوسكيتس، لكن من الصعب العثور على لاعب مثل بوغبا. تجد الفرنسي امام منطقة الجزاء يدافع ويكون أول من يقطع الكرات الثابتة المرفوعة بسبب طوله، أول من يقطع الكرة في وسط الملعب وأول من يكسب أي صراع ثنائي هوائي أو أرضي، بوغبا يتجاوز اللاعبين بمهارة عالية ويصنع اللعب، يسدد من بعيد ويسجل الأهداف، يمكن إطلاق تسمية "لاعب الوسط العصري عليه".
 
 
 
 
 
بوغبا بونايتد أفضل من بوغبا يوفنتوس
 
عند الحديث عن نجاح صفقة انتقال الفرنسي إلى مانشستر يونايتد تأتي المقارنات غالباً بين بوغبا الحالي وبوغبا يوفنتوس. وبعد سلسلة من المباريات استعاد بوغبا مركزه الذي لعب فيه مع الفريق الإيطالي أي في وسط الملعب إلى الجهة اليسرى وإلى جانبه كل من كاريك وهيريرا، كما كان إلى جانبه سابقاً بيرلو وماركيزيو. استعاد بوغبا دوره فهو ليس رقم 10 وليس لاعب ارتكاز هو لاعب وسط يحتاج إلى مزيد من الحرية ووجدها بوجود هذا الثنائي إلى جانبه.
 
 
 
                                                                
أما عن الأرقام فإن تفوق بوغبا يونايتد على بوغبا يوفنتوس حاضر في جميع النواحي، فنسبة تمريراته الصحيحة في بونايتد 86% مقابل 83% في بوفنتوس، ومعدل عدد الفرص التي يخلقها في المباراة الواحدة 1.91 في يونايتد مقابل 1.61 في يوفنتوس وحتى معدل المراوغة فهو أعلى 1.55 في يونايتد مقابل 1.4 في يوفنتوس.
 
 
 
ما الذي ينقص بول بوغبا؟
 
في المباراة الأخيرة أمام كريستال بالاس ظهر بوغبا كلاعب وسط كامل على الرغم من بعض التمريرات الخاطئة وقدم أداءً مثالياً حيث صنع هدفاً وسجل آخر. إلا أن ما ينقص اللاعب الفرنسي فهو الاعتياد على إيقاع الدوري الإنكليزي الممتاز، أن يكون أسرع عند الانطلاق في المرتدات وأسلس في نقل الكرة إلى الأمام وهو يملك القدرة الكبيرة بإرسال التمريرات الدقيقة. سيكون بوغبا في الفترة المقبلة عاملاً مؤثراً بقوة في الدوري الإنكليزي الممتاز ويؤكد أنه يساوي 89 مليون باوند وأكثر.
شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق