إرتفاع النفط الى 61 دولار
الجمعة 20 فبراير 2015 الساعة 18:59

اليمن السعيد ـ رويترز

ارتفعت أسعار خام النفط برنت صوب 61 دولارا للبرميل يوم الجمعة بعدما طغت التكهنات بانخفاض عدد منصات الحفر العاملة في الولايات المتحدة على المخاوف من تخمة المعروض.

وأظهر مسح أسبوعي لشركة بيكر هيوز للخدمات النفطية الأسبوع الماضي ان عدد الحفارات النفطية قيد التشغيل في الولايات المتحدة هبط إلي أدنى مستوى منذ اغسطس اب 2011 . ومن المتوقع أن تعلن الشركة أرقام الأسبوع الحالي في وقت لاحق اليوم.

وقال كارستن فريتش المحلل لدى كومرتس بنك "من المتوقع أن ينخفض بشدة عدد منصات الحفر ... وهو ما يشير إلى تراجع انتاج النفط الأمريكي في النصف الثاني من العام."

وأضاف "لكن هذا لا يغير شيئا من تخمة المعروض في سوق النفط في المدى القصير."

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الخميس إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة ارتفعت 7.7 مليون برميل إلى مستوى قياسي 425.6 مليون برميل الأسبوع الماضي.

وارتفع سعر خام القياس العالمي مزيج برنت للعقود تسليم ابريل نيسان 56 سنتا إلى 60.77 دولار للبرميل بحلول الساعة 1315 بتوقيت جرينتش.

وزادت عقود الخام الأمريكي الخفيف تسليم مارس اذار التي ينقضي تداولها في وقت لاحق يوم الجمعة 29 سنتا إلى 51.45 دولار لبرميل.

وكان التداول هادئا في التعاملات الاسيوية مع اغلاق الاسواق في الصين وسنغافورة وبضع دول اخرى في عطلة السنة القمرية الجديدة.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق