بريطانيون يدعون الحكومة لاتخاذ إجراء لزيادة الدخل
الاثنين 10 نوفمبر 2014 الساعة 16:50

 

اليمن السعيد - رويترز
 
قالت جماعة بارزة تمثل أصحاب الأعمال في بريطانيا اليوم الاثنين إنه يتعين على الحكومة أن تسمح للعمال بكسب المزيد من المال قبل شروعهم في دفع اشتراكات "التأمين الوطني" للتأمين الاجتماعي، وأن عليها أيضاً أن توفر مزيداً من فترات رعاية الطفولة لتعزيز مستويات المعيشة.
وكانت تلك المقترحات التي طرحها اتحاد الصناعة البريطاني (سي.بي.أي) من بين إجراءات قدمها الاتحاد لزيادة الدخول من بينها برامج لتعزيز نمو القدرة على الإنتاج الضعيف للغاية في بريطانيا.
ورفعت حكومة رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الحد الأقصى للدخل الذي يسمح للعمال بتحصيله قبل شروعهم في دفع ضرائب على الدخل.
ويقول بعض الاقتصاديين إن زيادة مماثلة في الحد الذي تبدأ معه مساهمات التأمين الاجتماعي سيعطي دفعة لأصحاب الدخول المنخفضة. ويقول المنتقدون إن هذه الأموال لن يكون لها سوى أثر محدود فيما يخص المزايا الاجتماعية وأنها أصبحت أقرب لوضع الضريبة عن مجرد قسط تأميني.
واقترح (سي.بي.أي) رفع حد الدخول التي ينطبق عليها دفع اشتراكات التأمينات الاجتماعية إلى10500 جنيه إسترليني، ما يعادل 16639 دولاراً سنوياً بحلول السنة المالية2020-2021 مقارنة بالمستوى الحالي الذي يبلغ نحو ثمانية آلاف جنيه.
ودعا أيضا إلى زيادة عدد ساعات رعاية الطفل المجانية التي تبلغ 15 ساعة أسبوعيا لكل الأطفال البالغة أعمارهم سنة وسنتين وهي ميزة متاحة حاليا لآباء الأطفال من عمر الثالثة والرابعة.
شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق