أمريكا تتهم إيران بتهديد الملاحة الدولية بالخليج العربي

اتهم قادة في البحرية الأمريكية، إيران بتهديد حركة الملاحة الدولية من خلال "الاحتكاك" بالسفن الحربية التي تمر عبر مضيق هرمز.

مقتل 10 جنود بانفجارين وسط سيناء بمصر

قال الجيش المصري، في بيان، الخميس، إن 3 ضباط و7 مجندين قتلوا في انفجار عبوتين ناسفتين في مركبتين، أثناء مداهمة "بؤرة إرهابية" بوسط شبه جزيرة سيناء، كما قتل 15 "تكفيريا" خلال العملية.

أستراليا ترفض 500 لاجئ سوري لأسباب أمنية

قال مسؤول في الحكومة الأسترالية أن بلاده رفضت 500 لاجئ سوري لأسباب أمنية خلال تدقيق استمر لأكثر من عام، فيما أكملت حصة 12 ألف قالت الحكومة إنهم مؤهلون لإعادة التوطين من مخيمات شرق أوسطية.

هل الجيش الأميركي كبيرٌ بما يكفي؟.. إليك تسليح القوات العسكرية الأكبر في العالم بالأرقام

اقترح الرئيس ترامب زيادةً قدرها 54 مليار دولار في الإنفاق الدفاعي، وهي الزيادة التي قال إنَّها ستكون "واحدة من كبرى الزيادات في الإنفاق القومي الدفاعي بالتاريخ الأميركي".

الأمير محمد بن سلمان يكشف عن أقوى 5 أسلحة يمتلكها الجيش السعودي منها تستخدم في اليمن 22 مارس 2017

كشف ولي ولي العهد السعودي، وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان، في مقابلة مع وسائل إعلام محلية، عن الأسلحة المتطورة التي يمتلكها الجيش السعودي، ولكنه أكد أن السعودية لم ولن تقرع طبول الحرب، بل إنها تواق

كل الأطراف السورية تحضر مفاوضات جنيف

أعلنت الأمم المتحدة، الثلاثاء، أن وفدي الحكومة السورية والمعارضة أكدا حضورهما، الخميس، إلى جنيف لاستئناف مفاوضات السلام رغم تجدد القتال في شرق دمشق.

هكذا توعد أردوغان كل أوروبا وفي هذا التوقيت ؟

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إنّ بلاده ستحاسب الأوروبيين على أفعالهم المعادية لتركيا، عقب الاستفتاء المزمع في 16 نيسان/ أبريل المقبل.

لغة الجسد “تفضح” خبايا لقاء ميركل وترامب

بدت لغة الجسد واضحة في أول لقاء جمع بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، إذ بدأ اللقاء بطريقة غريبة وانتهى بغرابة أكبر قد تصل درجة الاحراج. وربما كان للنقاش الحاد الذي

ولي العهد السعودي يدشن حملة لتسوية أوضاع مخالفي الإقامة

دشن ولي العهد السعودي الأمير الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز حملة وطن بلا مخالف والتي تستهدف مخالفي الإقامة والعمل في المملكة العربية السعودية.

المغرب تفكك أكثر من 3 آلاف شبكة للاتجار بالبشر

تمكنت السلطات الأمنية المغربية من تفكيك 3 آلاف و94 شبكة للاتجار بالبشر خلال الفترة الممتدة من مطلع عام 2002 حتى نهاية مايو/أيار 2016، حسب إحصائيات رسمية.

دمشق ليست مدعوة إلى القمة العربية في عمان

قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، الأحد، إن سوريا ليست مدعوة للمشاركة في القمة العربية المقرر إقامتها في عمان نهاية هذا الشهر.

قبرص توافق على عقود مع 4 شركات لاستكشاف النفط والغاز في مياهها الإقليمية

قال مسؤولون ان الحكومة القبرصية وافقت أمس الجمعة على عقود مع «توتال»الفرنسية و«إيني» الإيطالية و«إكسون موبيل» الأمريكية و«قطر للبترول» للتنقيب عن النفط والغاز في مناطق بحرية جنوبي الجزيرة.

دولة عربية ستصبح جبهة قتال جديدة لروسيا بعد سوريا

قالت صحيفة "موسكو تايمز" الروسية إن ليبيا ستصبح جبهة قتال جديدة لروسيا في الشرق الأوسط. ولفتت الصحيفة إلى أن التقارير التي تحدثت عن إرسال قوات خاصة روسية إلى ليبيا تثير التخوفات من تكرار سيناريو ما

داعية إماراتي يفاجئ الجميع ويقول : كنت أظن جنودنا في اليمن ذهبوا للقتال وهذا ما اكتشفته لدى زيارتهم

قال الدّاعية الإماراتي، أحمد موسى، بعد زيارة قام بها إلى اليمن، إنه لم يكن يتصور حجم الدور الإنساني الذي يقوم به جنود بلاده، في البلد المنكوب قبل أن يشاهد ذلك بعينيه. وأوضح موسى قائلاً:

انفراجات مهمة للرياض

هذا أسبوع مهم للدبلوماسية السعودية... تعزيز العلاقة مع الصين، أكبر مستورد للبترول في العالم، وفتح صفحة جديدة مع الرئيس الجديد الأمريكي دونالد ترامب ؛ لإصلاح ما أفسده الرئيس السابق، باراك أوباما، الذي

العاهل المغربي يكلف قيادي إخواني بتشكيل الحكومة خلفا لبنكيران.. من هو؟

كلّف العاهل المغربي الملك محمد السادس، اليوم الجمعة، رئيس المجلس الوطني لحزب "العدالة والتنمية"، سعد الدين العثماني، بتشكيل الحكومة، خلفاً لعبد الإله بنكيران.

القوات العراقية تقتحم مناطق جديدة في الموصل القديمة

أفادت مصادر في قيادة عمليات نينوى، اليوم الجمعة، بأن قوات الشرطة العراقية الاتحادية تمكنت من فرض سيطرتها على سوق باب السراي وسوق الصاغة في الموصل القديمة بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر داعش.

ماذا قال سعوديون عن لقاء ترامب مع محمد بن سلمان؟

رغم الانتقادات التي توجه إليه من غالبية دول العالم الإسلامي، وجدت المملكة العربية السعودية في الرئيس الأميركي دونالد ترامب حليفاً تعيد معه بناء العلاقات التاريخية بين واشنطن والرياض بعد سنوات من الفتو

مقتل شرطي سعودي بإطلاق نار بالقطيف

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الأربعاء 15 مارس/آذار 2017، مقتل جندي في عملية إطلاق نار بالقطيف، التي تسكنها غالبية من الشيعة شرق المملكة، في ثاني حادث من نوعه في غضون 10 أيام.

ترمب يفوض وكالة المخابرات بشن هجمات على #القاعدة

قالت صحيفة وول ستريت جورنال عن مسؤولين أميركيين قولهم إن الرئيس دونالد ترمب أعطى وكالة المخابرات المركزية تفويضا جديدا بتنفيذ هجمات بطائرات مسيّرة على "متشددين مشتبه بهم".